وفد أميركي: سُعداء بالتعرف على قدرات (اعتدال) .. ومكافحة التطرف تتطلب تعاونًا

في ديسمبر3, 2020

أعربت، سعادة مستشارة الشؤون العامة في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في المملكة العربية السعودية السيدة ميليسا كليج تريب، عن سعادتها بالتعرف على قدرات المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال)، مؤكدة خلال استقبالها والوفد المرافق من قِبل سعادة الأمين العام للمركز الدكتور منصور الشمري، في الرياض يوم (الأربعاء) الثاني من (ديسمبر) 2020، أن مكافحة التطرف تتطلب التعاون، مضيفًا في كلمة لها خلال الزيارة “سمعت كثيرًا عن (اعتدال) في واشنطن، ولطالما أردت المجيء وأنا مسرورة جدًا لأنكم استضفتمونني، لذلك أشكركم”.

و قام الوفد بجولة في مركز القيادة والسيطرة، تعرف خلالها على آلية الرصد والتحليل والتقنيات المستخدمة والنماذج التي يتم بناءها وتطويرها داخل المركز وآليات استخدام أبرز التقنيات المتطورة في هذا المجال.

كما عقد سعادة الأمين العام الدكتور منصور الشمري، وسعادة المستشارة ميليسا كليج تريب، اجتماعًا تناولا فيه عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي ختام الزيارة، قدم سعادة الأمين العام للمركز الدكتور منصور الشمري، هدية إلى مستشارة الشؤون العامة في سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى السعودية السيدة ميليسا كليج تريب، التي دوّنت كلمة في سجل (اعتدال) للزيارات قالت فيها، “سعدت اليوم وتشرفت بتعرفي على قدرات (اعتدال)، .. إن مكافحة التطرف العنيف تشكل هاجسًا للعالم وتتطلب مجهودًا تعاونيًا .. أنا ممتنة للقيادة في (اعتدال) لتناولها هذه المسألة المهمة”.