سفير مملكة بلجيكا يطلع على جهود (اعتدال) في مكافحة التطرف

استقبل، سعادة الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) الدكتور منصور الشمري، في مقر المركز بالرياض اليوم (الأربعاء) 24 (أغسطس) 2022م، سعادة سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة العربية السعودية السفير باسكال غريكوار.

واطلع، سعادة السفير على إستراتيجيات عمل (اعتدال) بالجوانب الرقمية والفكرية والإعلامية لمواجهة الفكر المتطرف، وقام بجولة في إدارة القيادة والسيطرة تعرف خلالها على آلية الرصد والتحليل، وأبرز التقنيات المستخدمة لكشف المحتويات المتطرفة.

وفي ختام الزيارة، تم التقاط الصور التذكارية، فيما قدم سعادة الأمين العام للمركز الدكتور منصور الشمري، درع (اعتدال) هدية بمناسبة زيارة سعادة سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة العربية السعودية السفير باسكال غريكوار.

وأبدى سعادة السفير في تصريح إعلامي له إعجابه لرؤية إمكانات (اعتدال)، مؤكدًا أنه بعد هذه الزيارة سيكون لديه محادثات مع حكومة بلاده لبحث عقد شراكات على المدى البعيد. 

وقال ” أنا جداً معجب لرؤية الإمكانات التي تتماشى في الغالب مع التكنولوجيا، ولكن بالطبع خارج نطاق التكنولوجيا هناك أشخاص وقوة إرادة أيضاً جيدون للتعاون عالميًا لمحاربة التطرف وللقتال من أجل عالم أكثر سلامًا حيث يمكن لأي شخص أن يعيش في سلام بعيداً عن تهديدات التطرف”.