الأمين العام لهيئة كبار العلماء: نفاخر بجهود (اعتدال) في مكافحة التطرف

استقبل، سعادة الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) الدكتور منصور الشمري، في مقر المركز بالرياض اليوم (الثلاثاء) 17 (مايو) 2022م، معالي الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد. وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك في مكافحة الفكر المتطرف.

وقد، قام معاليه بجولة على إدارة القيادة والسيطرة بالمركز، تعرف خلالها على آليات (اعتدال) في الرصد والتحليل، وأبرز التقنيات والنماذج التي يتم بناءها وتطويرها داخل المركز في هذا الجانب.

وفي ختام الزيارة تبادل معالي الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد، وسعادة  الأمين العام لمركز (اعتدال) الدكتور منصور الشمري، الهدايا التذكارية، فيما  أدلى معالي الدكتور فهد بن سعد الماجد، تصريح قال فيه “سعدت في هذا اليوم بزيارة (اعتدال) ومقابلة المسؤولين فيه، والاطلاع على الجهود الكبيرة في هذا المركز، ابتداءًا من الرصد، والتحليل، والتفنيد، وهي حقيقة جهود كبيرة، السماع عنها لا يغني على الاطلاع على الجهود الحقيقية الفعلية التي يقوم بها المركز، وهي جهود أقل ما يقال عنها أنها حقيقة جهود مبهرة جدًا”.

وأضاف، معاليه “نسعد بوجود مثل هذا المركز الذي هو مفخرة لهذه البلاد وهذا الوطن المملكة العربية السعودية .. نفاخر حقيقة بمثل هذه الجهود وبمثل هؤلاء والقائمين عليه أيضًا من الشباب السعودي نفاخر بهم حقيقة العالم كله في فعل مكافحة التطرف والإرهاب وتعزيز الاعتدال الذي هو حقيقة سياسة بهذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية .. سياسة وطنية وشرعية، ونسأل الله عز وجل لهذا المركز مزيدًا من التوفيق”.