وفد كيني يدعو المهتمين بالسلام والأمن العالمي لزيارة (اعتدال)

دعا، وفد كيني من وصفهم بـ” المهتمين بالسلام والأمن العالمي”، إلى زيارة المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال)، والاطلاع على جهوده، واصفًا هذه الجهود بـ”المهمة لفهم جذور وأسباب التطرف”.

واستعرض، الوفد برئاسة سعادة سفير جمهورية كينيا لدى المملكة العربية السعودية بيتر نيكولاس اوقيقو، وعضوية كل من المستشارَين في السفارة حسين شيخ محمد، وجستس مولي، خلال استقباله من قِبل سعادة الأمين العام للمركز الدكتور منصور الشمري، في مقره بالرياض اليوم (الأربعاء) 12 (فبراير) 2020، جهود بلاده في مكافحة التطرف العنيف، وسبل التعاون بين الجانبين في تعزيز ودعم الجهود المشتركة.

إلى ذلك، تعرف الوفد على استراتيجية عمل المركز، وآلياته في الرصد، والتحليل، والتقنيات المستخدمة، والنماذج التي يتم تطويرها، إضافة إلى أبرز التقنيات المتطورة في هذا المجال.

ودون سعادته كلمة في سجل الزيارات الخاص بـ (اعتدال)، جاء فيها:” (اعتدال) مركز عالمي في توفير المفهوم العلمي لجذور وأسباب التطرف الفكري والعنف .. مركز مهم ينبغي زيارته لهؤلاء الذين يهتمون بالسلام والأمن العالمي .. فرصة سعيدة لأكون هنا، ونتطلع إلى وجود تعاون وشراكة بين (اعتدال) والمركز الكيني لمحاربة التطرف والعنف”.

وفي ختام الزيارة، التقط الضيوف صورًا تذكارية مع سعادة الأمين العام للمركز الدكتور منصور الشمري، فيما قدم سعادته هدية تذكارية إلى سعادة سفير جمهورية كينيا لدى المملكة بيتر أوقيقو.

Secured By miniOrange