عضو مجلس الشيوخ الفرنسي: (اعتدال) تجعل العالم أكثر أمانًا

استقبل سعادة الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) الدكتور منصور الشمري، في مقر المركز بالرياض اليوم (الأثنين) الأول من (نوفمبر) 2021، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور ناتالي قوليه، وذلك في إطار زيارتها الرسمية للمملكة العربية السعودية.

وفي مستهل الاستقبال رحب سعادة أمين عام (اعتدال) بالسيناتور ناتالي قوليه، مشيدًا بدور فرنسا وجهودها في مكافحة الإيديولوجيات المتطرفة، كما جرى خلال الاستقبال استعراض أوجه التعاون المشتركة في مواجهة الخطابات المتطرفة.

واطلعت السيناتور ناتالي قوليه خلال الزيارة على استراتيجيات عمل المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال)، كما تعرفت على آلية عمل المركز في الرصد، والتحليل، والتقنيات المستخدمة، والنماذج التي يتم تطويرها لتفكيك خطابات الفكر المتطرف.

وفي ختام الزيارة، التقطت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور ناتالي قوليه صورًا تذكارية مع سعادة الأمين العام للمركز الدكتور منصور الشمري، ودوّنت كلمة في سجل (اعتدال) للزيارات قالت فيها ياله من عمل .. وياله من فريق .. (اعتدال) تجعل العالم أكثر أمانًا.. شكرًا للفريق الرائع“.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور ناتالي قوليه في تصريح إعلامي لها قائلًة مرارًا وتكرارًا سأقول بأن لديكم فريق رائع وتقنية رائعة وهدف مهم وهو مكافحة التطرف، والعالم بحاجة إلى (اعتدال)، وعلينا جعل عمله معروفًا بشكل أفضل، لذا أريد أن أشكر جميع الفريق على تعاملهم معي ومع مجلس الشيوخ بشكل مستمر، ومشاركتهم في النقاشات“.