سفير جمهورية العراق يطلع على جهود (اعتدال) في مكافحة الفكر المتطرف

استقبل سعادة الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) الدكتور منصور الشمري، في مقر المركز بالرياض اليوم (الأربعاء) الثالث من (نوفمبر) 2021، سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالستار الجنابي.

وتعرف الدكتور عبدالستار الجنابي خلال زيارته على استراتيجيات وجهود مركز (اعتدال) في مواجهة ومكافحة الفكر المتطرف، كما اطلع على آلية عمل المركز في الرصد، والتحليل، والتقنيات المستخدمة، والنماذج التي يتم تطويرها لتفكيك خطابات الفكر المتطرف.

وفي ختام الزيارة، التقط سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالستار الجنابي صورًا تذكارية، ودوّن كلمة في سجل (اعتدال) للزيارات قال فيها: “باسمي وباسم كادر سفارة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة، أتقدم بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى أمين عام وأعضاء مركز (اعتدال) هذا الصرح الهام الذي يعيد لنا الثقة بأنفسنا ويضع الفكر المعتدل كهدف أساسي في حياتنا اليومية”.

وقال سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالستار الجنابي في تصريح إعلامي له “المملكة وضعت هذا المركز الهام لتكون أول بصمة مهمة في الشرق الأوسط لنشر فكر الاعتدال مقابل التطرف الذي أودى بحياة الكثير من أبنائنا وأثر على اقتصادنا وعلى مستقبلنا، وأتمنى للمملكة دوام الاستقرار والرقي”.