سفارة كوريا الجنوبية لدى السعودية تُثمن دور (اعتدال) في مكافحة التطرف

أعرب نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة العربية السعودية الوزير المفوض السيد/ سانج سو لي، عن تقديره للجهود التي يبذلها المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في محاربة التطرف، مشددًا خلال استقباله والوفد المرافق من قِبل سعادة الأمين العام للمركز الدكتور منصور الشمري، في الرياض اليوم (الخميس) 16 (يناير) 2020، على أن بلاده تعلم “جهود المملكة العربية السعودية للحفاظ على الاستقرار في المنطقة بشكل عام، وتعلن دعمها الكامل لهذه الجهود”.

وقال في كلمة له بهذه المناسبة “أود أن أشكر المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف(اعتدال) وأمينه العام على الاستقبال، وأشير إلى أن جمهورية كوريا الجنوبية تعلم جهود المملكة العربية السعودية للحفاظ على الاستقرار في المنطقة بشكل عام، وتعلن دعمها الكامل لهذه الجهود .. أكرر شكري لجهودكم في مكافحة التطرف والإرهاب، وشكراً لكم”.

وفي رد على سؤال لسكرتير ثاني البعثة عضو الوفد السيدة/ يوري لي، عن إمكانية التعاون المشترك  مع سفارة كوريا الجنوبية في جهود مكافحة التطرف، أوضح مسؤولي المركز ” نحن مستعدون للتنسيق في هذا الإطار، أيضًا نحن نعمل مع جميع الجهات حكومية وغيرها، ولدينا الكثير من الخبرات، ونحرص على الشراكات في العمل مع أكثر من جهة”.

إلى ذلك، تعرف الوفد على آلية الرصد والتحليل والتقنيات المستخدمة والنماذج التي يتم بناءها وتطويرها داخل (اعتدال)، وأبرز التقنيات المتطورة في هذا المجال.

وفي ختام الزيارة، التقط الضيوف صورًا تذكارية مع سعادة الأمين العام للمركز الدكتور منصور الشمري، فيما قدم سعادته هدية تذكارية إلى رئيس الوفد سعادة نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة العربية السعودية الوزير المفوض السيد/ سانج سو لي.

Secured By miniOrange