الأمين العام لـ(اعتدال) يستقبل الممثل السامي “لتحالف الحضارات”

استقبل سعادة الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) الدكتور منصور الشمري، الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة السيد/ ميغيل موراتينوس، والوفد المرافق، في مقر المركز بالرياض اليوم (الأحد) السادس من (يونيو) 2021م.

وضم الوفد، مساعدة الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة السيدة/ نهال سعد، وأمين عام اللجنة الوطنية لمتابعة مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الدكتور/ عبدالله بن محمد الحميد.

وقال الممثل السامي “إنني أشجعكم على الاستمرار في الإنجازات، فلديكم نظامًا وخطة وانسجامًا في التواصل مع بعضكم البعض لتمحيص ماهو موجود في وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية تواصل التنظيمات المتطرفة بين بعضها البعض، وهذا جدًا مهم”.

واختتم الوفد زيارته بجولة في إدارة القيادة والسيطرة تعرف خلالها على آلية الرصد والتحليل، والتقنيات المستخدمة، والنماذج التي يتم بناءها وتطويرها داخل المركز.

كما التقط الضيوف قبل مغادرة المركز صورًا تذكارية، فيما قدم سعادة الأمين العام للمركز الدكتور منصور الشمري، هدية تذكارية إلى الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة السيد/ ميغيل موراتينوس، الذي دون كلمة في سجل زيارات (اعتدال) جاء فيها:”أود أن أهنئ هذا المركز الرائع على إنجازاته في مكافحة التطرف العنيف، .. وآمل أن يتم تعزيز التعاون بين مركز (اعتدال)، وتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة(UNAOC) ، مع خالص الشكر والتقدير”.  

يذكر أن الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة السيد/ ميغيل موراتينوس، سبق وزار مقر (اعتدال) على رأس وفد في (يوليو) 2019م.